سياسة الخصوصية2018-11-10T18:41:14+00:00

سياسة الخصوصية

تم وضع سياسة الخصوصية هذه من أجل تعزيز ثقتك حيال خصوصية وسلامة تفاصيل معلوماتك الشخصية.

تصف هذه السياسة ممارسات الخصوصية الخاصة بنا فيما يتعلق بالمعلومات التي نجمعها من خلال موقع عالم زيدو ZidoWorld.com
والمواقع التابعة والبريد الإلكتروني الذي يتبعه (يشار إليها مجتمعة بلفظ “الموقع”) لمساعدتك على اتخاذ قرارات مستنيرة حول مشاركة المعلومات عند زيارة الموقع أو استخدامه.

كيف نجمع المعلومات

  • عند تزويدنا ببياناتك للاستفسار عن الخدمات التي يقدمها موقعنا وقد يكون هذا من خلال الرسائل الإلكترونية، المحادثة عبر الشات سواء من خلال موقع عالم زيدو أو من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر الاتصالات الهاتفية
  • عند تسجيل اشتراكك في عالم زيدو
  • عند تغيير بياناتك الشخصية في ملفك الشخصي في لوحة تحكم الآباء
  • عند إضافة أطفالك على لوحة تحكم الآباء
  • عند رفع إنجازات أطفالك على المنصة بهدف مشاركتها مع باقي الأطفال في عالم زيدو
  • عند استعمالك لكل من الموقع التجاري ومنصة عالم زيدو للأطفال ولوحة تحكم الآباء
  • قد تقرر أيضًا تقديم معلومات شخصية عنك عندما تشارك في منتديات أو مناقشات أو خدمات أخرى على الموقع. ويرجى العلم بأن المعلومات التي تنشرها قد يتم عرضها أو حيازتها من قبل أي شخص يزور تلك المنتديات أو الخدمات، لذلك يجب عليك تجنب نشر معلومات هامة أو شخصية لا ترغب في إتاحتها للجمهور.

نوعية المعلومات التي نجمعها

  • معلومات عن المتصفح كالنوع وحجم الشاشة وعنوان بروتوكول الإنترنت IP والخدمة المطلوبة
  • اسم الأب بالنسبة للمشتركين
  • سنة الميلاد بالنسبة للمشتركين
  • اسم المستخدم بالنسبة للمشتركين
  • البريد الالكتروني بالنسبة للمشتركين
  • المدينة والدولة بالنسبة للمشتركين
  • أسماء الأطفال الذين تمت إضافتهم
  • أسماء المستخدمين للأطفال الذين تمت إضافتهم
  • شهر وسنة الميلاد للأطفال الذين تمت إضافتهم

المعلومات التي لا يجمعها عالم زيدو

لا يجمع عالم زيدو عمداً معلومات شخصية حساسة، مثل الانتماءات الحزبية أو البيانات الجينية أو المعلومات الصحية أو المعلومات الدينية. و على الرغم من أن عالم زيدو لا يطلب أو يتعمد جمع أي معلومات شخصية حساسة، فإننا ندرك أن المستخدمين قد يقومون بحفظ أو مشاركة هذا النوع من المعلومات. إذا قمت بتخزين أي معلومات شخصية حساسة على خوادم عالم زيدو، فأنت توافق على تخزين تلك المعلومات على خوادمنا.

إذا كنت طفلاً تحت سن18 سنة، فليس متاحا لك تسجيل الاشتراك كأب في منصة عالم زيدو. إذا علمنا أو كان لدينا سبب للاشتباه في أن عمر المستخدم للوحة الآباء في منصة عالم زيدو أقل من 18 سنة، سنغلق حساب الطفل.

قواعد التعامل مع معلوماتك ومعالجتها

  • أداء العقد: قد يكون استخدام معلوماتك ضروريًا لتنفيذ العقد المبرم بيننا وبينك. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم مواقعنا الإلكترونية لشراء اشتراكات أو خدمات عالم زيدو، أو المساهمة في المشروع، أو إنشاء ملف تعريف، أو النشر والتعليق أو طلب معلومات من خلال مواقعنا، فسوف نستخدم معلوماتك لتنفيذ التزامنا تجاه استكمال وإدارة هذا العقد أو الطلب.
  • المصالح المشروعة. نستخدم معلوماتك من أجل مصالحنا المشروعة، مثل تزويدك بأفضل محتوى من خلال مواقعنا الإلكترونية والاتصالات مع المستخدمين والجمهور، لتحسين وترويج منتجاتنا وخدماتنا، ولأغراض إدارية وأمنية و قانونية ومنع الاحتيال.
  • موافقة. قد نعتمد على موافقتك على استخدام معلوماتك الشخصية لأغراض تسويقية مباشرة معينة، مثل إرسال تحديثات إخبارية عن منتجات عالم زيدو. يمكنك سحب موافقتك في أي وقت من خلال ميزة إلغاء الاشتراك المتوفرة مع كل بريد إلكتروني تسويقي أو عن طريق الاتصال بنا على العنوان الوارد في نهاية سياسة الخصوصية هذه.

ملفات تعريف الارتباط cookies وتقنيات التتبع وعدم التعقب

ملف تعريف الارتباط عبارة عن سلسلة من المعلومات التي يخزنها الموقع على جهاز الزائر، يزود المتصفح الموقع بهذه المعلومات في كل مرة يعود فيها الزائر. يستخدم عالم زيدو ملفات تعريف الارتباط لتحديد الزائرين والتعرف عليهم وعلى تفضيلاتهم وإعداداتهم. يمكن لزوار عالم زيدو الذين لا يرغبون في وضع ملفات تعريف الارتباط على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم رفض ذلك قبل استخدام الموقع من خلال الرسالة التي تظهر أسفل الصفحات. قد يتسبب تعطيل ملفات تعريف الارتباط للمتصفح في عدم عمل ميزات معينة لمواقع عالم زيدو بالشكل الصحيح.

قد تقوم بعض الصفحات على الموقع بتعيين ملفات تعريف ارتباط أخرى تابعة لجهة خارجية. على سبيل المثال، قد نقوم بتضمين محتوى، مثل مقاطع الفيديو، من موقع آخر يقوم بتعيين ملف تعريف ارتباط. تحدد هذه المواقع ملفات تعريف الارتباط الخاصة بها ولا نملك إمكانية الوصول إليها أو التحكم فيها. لا تغطي سياسة الخصوصية الخاصة بنا استخدام ملفات تعريف الارتباط من قبل أطراف ثالثة.

تقنيات التتبع

نستخدم خدمات التتبع من جهات خارجية، ولكننا لا نستخدم هذه الخدمات لتعقبك بشكل فردي أو جمع معلومات تعريفك الشخصية. نستخدم هذه الخدمات لجمع معلومات حول كيفية أداء الموقع وكيفية تنقل المستخدمين فيه واستخدامهم له، حتى نتمكن من مراقبة وتحسين أداء المحتوى والموقع.

تجمع خدمات التتبع الخارجية بعض المعلومات البسيطة غير الشخصية، مثل عنوان IP الخاص بك ونوع المتصفح وموفر خدمة الإنترنت وصفحات الدخول والخروج والطابع الزمني والبيانات المشابهة المتعلقة باستخدامك للموقع. نحن لا نربط هذه المعلومات بأي من معلوماتك الشخصية مثل اسم المستخدم الخاص بك.

لا تتبع

“Do Not Track” هو تفضيل خصوصية يمكنك تعيينه في متصفحك إذا كنت لا ترغب في أن تقوم الخدمات عبر الإنترنت بجمع ومشاركة أنواع معينة من المعلومات حول نشاطك على الإنترنت من خدمات تتبع الطرف الثالث. لا يقوم عالم زيدو بتتبع نشاط التصفح الخاص بك على المواقع الأخرى عبر الإنترنت ولا نسمح لخدمات الطرف الثالث بتتبع نشاطك على موقعنا بخلاف تتبعنا الأساسي، والذي يمكنك إلغاء الاشتراك فيه.

دوافع جمع المعلومات

  • نقوم بجمع معلومات عن المتصفح والخدمات المطلوبة بهدف متابعة الأخطاء والمشاكل التي قد يواجهها المستخدمون وتحديد مواضع الخلل والصعوبات حتى يتسنى لنا تحسين الموقع ومنح تجربة تصفح سلسة ومبسطة للزوار والمشتركين
  • يساعدنا التعرف على عنوان بروتوكول الإنترنت IP على تمييز توزع عملائنا وزوارنا جغرافيا وذلك لتوجيه أفضل لحملاتنا الإعلانية والتسويقية
  • باقي المعلومات الغرض من جمعها هو تمييز العميل والتمكن من مخاطبته والتواصل معه وتخصيص ملفه على لوحة الآباء و ملفات أطفاله الذين قام بإضافتهم على منصة الأطفال

مشاركة المعلومات الخاصة بك

لا تكشف شركة عالم زيدو عن معلومات يمكن أن تحدد الهوية الشخصية إلا لموظفيها ومقاوليها والشركات التابعة لها (1) التي تحتاج إلى معرفة هذه المعلومات من أجل معالجتها نيابةً عن عالم زيدو أو لتوفير الخدمات المتوفرة على موقع عالم زيدو، (2) التي وافقت على عدم الكشف عنها للآخرين.

لن تقوم شركة عالم زيدو بتأجير أو بيع أو إطلاع أي شخص أو جهة على معلومات يحتمل أن تحدد الهوية الشخصية أو التعريف الشخصي. بخلاف موظفيها ومقاوليها والشركات التابعة لها، كما هو موضح أعلاه، تكشف شركة عالم زيدو عن معلومات يمكن أن تحدد الهوية الشخصية وتحديد الهوية فقط عندما يكون ذلك مطلوبًا بموجب القانون، أو عندما يعتقد عالم زيدو بحسن نية أن الإفشاء ضروري بشكل معقول لحماية ملكية أو حقوق عالم زيدو أو أطراف ثالثة أو عامة الجمهور.

يتخذ عالم زيدو إجراءات معقولة بشكل معقول للحماية من الوصول غير المصرح به أو الاستخدام أو التغيير أو الإتلاف للمعلومات التي يحتمل أن تحدد الهوية الشخصية أو التعريف الشخصي.

النقل الدولي للمعلومات

يتم استضافة مواقع عالم زيدو في فرنسا وسيتم تخزين المعلومات التي نجمعها ومعالجتها على خوادمنا في فرنسا. قد يكون موظفونا ومقاولونا والشركات التابعة لنا التي تعالج المعلومات نيابة عنا كما هو موضح أعلاه موجودين في بلدان أخرى خارج فرنسا وكندا (مقر الشركة) ؛ باستخدام موقع عالم زيدو، فإنك توافق على النقل الدولي لمعلوماتك بين خوادم وموظفي عالم زيدو والجهات التي تعمل لصالحه.

اتصالات عالم زيدو معك
إذا كنت مستخدمًا مسجلاً على عالم زيدو، فقد نرسل لك أحيانًا بريدًا إلكترونيًا لإخبارك عن مستجدات الموقع أو الميزات الجديدة، للحصول على تعليقاتك، أو لإبقائك على اطلاع دائم بما يحدث مع عالم زيدو ومنتجاتنا وستجد رابط إلغاء الاشتراك في الجزء السفلي من كل رسائل البريد الإلكتروني التسويقية التي نرسلها إليك لإيقاف تلقي مثل هذه الرسائل الإلكترونية في أي وقت.

إذا أرسلت إلينا طلبًا (على سبيل المثال عبر بريد إلكتروني للدعم أو عبر إحدى آليات التعليقات)، فإننا نحتفظ بالحق في نشر طلبك من أجل مساعدتنا على توضيح طلبك أو الاستجابة له أو لمساعدتنا في دعم المستخدمين الآخرين. لن نقوم بنشر

الاحتفاظ بالبيانات والحذف

إذا كان لديك حساب على عالم زيدو، فيمكنك الوصول إلى معلومات ملف المستخدم الخاص بك أو تحديثها أو تغييرها أو حذفها عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك وتحديث إعدادات ملف التعريف. كما يمكنك .حذف حسابك بالكلية

سيحتفظ عالم زيدو بمعلوماتك طالما كان حسابك نشطًا أو عند الحاجة لتنفيذ التزاماتنا التعاقدية، أو تقديم خدمات لك عبر الموقع الإلكتروني، أو للالتزامات القانونية، أو لحل النزاعات، أو للحفاظ على حقوقنا القانونية.

سنحذف الحسابات غير النشطة بعد فترة ثلاث (3) سنوات. سنقوم أيضًا بمسح المعلومات بمجرد أن تصبح غير ضرورية لتحقيق الأهداف التي تم تجميعها ومعالجتها من أجلها.

يرجى ملاحظة أنه نظرًا لطبيعة موقعنا، فقد نحتفظ بمعلومات محددة للهوية الشخصية إلى أجل غير مسمى. على سبيل المثال: إذا قدمت معلوماتك في ما يتعلق بمشاركة مدونة أو تعليق، فقد نعرض هذه المعلومات حتى إذا كنت قد حذفت حسابك لأننا لا نحذف هذا النوع من المشاركات تلقائيًا.

الروابط التي تجري من عالم زيدو إلى المواقع الإلكترونية الأخرى

قد نوفر، في هذا الموقع، روابط لمواقع إلكترونية أخرى يتم التحكم فيها من قبل أطراف خارجية. وقد تتضمن المواقع الإلكترونية المرتبطة إشعارات أو سياسات الخصوصية الخاصة بها، والتي نقترح عليك بشدة مراجعتها. ولسنا مسؤولين عن محتوى المواقع التي لا نملكها أو نسيطر عليها، أو شروط استخدامها، أو سياسات الخصوصية لديها، أو أي جوانب أخرى لها.

استطلاعات واختبارات وميزات أخرى

أثناء زيارتك لعالم زيدو، قد تتاح لك الفرصة للمشاركة في الاستطلاعات أو الاختبارات، أو استخدام ميزات تفاعلية أخرى، بما في ذلك الخدمات التفاعلية، التي تطلب معلومات عنك وعن آرائك وما تفضلونه. ومشاركتك في هذه الميزات طوعية تمامًا. وإذا ما اخترت المشاركة، يرجى الانتباه إلى أن هذه الميزات قد يتم تشغيلها بواسطة طرف ثالث خارجي لا يخضع لإشراف عالم زيدو، وبالتالي قد يجمع هذا الطرف الخارجي المعلومات التي تقدمها وفقًا لسياسة الخصوصية الخاصة به.

خصوصية الأطفال

نحن لا نجمع معلومات شخصية عن الأطفال دون سن 18 عن قصد دون الحصول على موافقة الوالدين. وإذا كان عمرك أقل من 18 عامًا، فيرجى عدم تزويدنا بأي معلومات شخصية. قد نقوم بجمع المعلومات من الوالدين وأولياء الأمور وغيرهم من البالغين المقربين من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا فيما يتعلق بالعضوية والمشاركة. ولن نعرض عن عمد معلومات شخصية عن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا على موقعنا دون الحصول على موافقة الوالدين. إذا كنت أحد الوالدين أو ولي الأمر واكتشفت أن طفلك الذي لم يتجاوز 18 عامًا قد حصل على حساب على الموقع أو قدم معلومات شخصية لنا، فيمكنك إخطارنا على العنوان [email protected] وطلب حذف المعلومات الشخصية للطفل من أنظمتنا.

كيف نخطرك عن التغييرات التي تطرأ على سياسة الخصوصية هذه

قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية عبر الإنترنت بشكل دوري وفقًا للتغييرات التي تطرأ على ممارسات الخصوصية لدينا، مثل كيفية جمع أو استخدام المعلومات الشخصية. سنشير في هذه الصفحة إلى آخر تاريخ للتحديث.

قد نختار في عالم زيدو إخطار مشتركينا عن التغييرات على سياسة الخصوصية عبر البريد الإلكتروني كما قد لا نفعل خاصة إذا قيمنا التغييرات بكونها طفيفة.

الاتصال بعالم زيدو حول خصوصيتك

إذا كانت لديك أسئلة أو مخاوف بشأن الطريقة التي نتعامل بها مع معلوماتك، أو إذا كنت ترغب في ممارسة حقوق الخصوصية الخاصة بك، فيُرجى مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني بعنوان “استفسار عن سياسة الخصوصية” إلى [email protected]. سنرد في غضون 30 يومًا من استلام رسالتك كحد أقصى.